Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«نوفمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
مسرح قطر الوطني يستضيف مهرجانا لدار الأوبرا الصينية
1 / 2 / 2012
تشهد خشبة مسرح قطر الوطني في السابعة والنصف من مساء الخميس مهرجان بهجة الربيع 2012 الذي تقدمه دار الأوبرا الصينية الرئيسية برعاية وزارة الثقافة والفنون والتراث.
ويتضمن المهرجان عرضين الأول يعرض الخميس وهو عبارة عن عرض أوبرالي للمسرح الكلاسيكي الصيني فيما يقدم العرض الثاني يوم السبت 4 فبراير وهو عبارة عن عرض أبريتي بالموسيقى والأسلوب الغربي.
صرح بذلك خليفة عبدالرحمن الهيل رئيس العلاقات العامة والاتصال والمشرف العام على مهرجان بهجة الربيع لدار الأوبرا الصينية.
وقال إن مهرجان الأوبرا الصينية يأتي بالتزامن مع مهرجان دول أوروبا الشرقية للموسيقى والفنون كباكورة الأنشطة والفعاليات للعام الجديد رغم أن فعاليات وزارة الثقافة والفنون والتراث لم تتوقف على المستويين المحلي والخارجي.
وأضاف أن قطر باتت مركز إشعاع ثقافي وفني من خلال إقامة الفعاليات المحلية واستقطاب أهم العروض الفنية والموسيقية والمسرحية في العالم خاصة العروض التي ستقدم يومي الخميس والسبت لفرقة الأوبرا الصينية التي تعج بالجماليات والانسجام والتناسق بين الديكور والإضاءة والأزياء والتناغم بين الموسيقى وحركات الجيد وبأصوات أوبرالية رائعة.
وأشار إلى أن عرض يوم السبت سيكون عبارة عن الأوبرا الغربية بأداء صيني يجسد عراقة الفن الصيني من خلال خلق مناخات صوتية متنوعة باتقان قد يفوق ما يعرفه جمهور ومتذوقو الأوبرا العالمية الشهيرة كالإيطالية والإسبانية وغيرها.
ويأتي هذا المهرجان في ظل حرص وزارة الثقافة والفنون والتراث على استمرار الحراك الثقافي الذي بدأ بوتيرة عالية منذ احتفالية الدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010 وحرصها أيضا على اختيار الأعمال المتميزة المقدمة للجمهور خاصة أن قطر أكدت منذ فترة طويلة على انفتاحها على كل الثقافات العالمية.

المصدر وكالة الأنباء القطرية