Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«سيبتمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
الأحد إنطلاق نصف نهائي كأس نجوم قطر لكرة القدم
24 / 2 / 2012
تقام يوم الاحد القادم مباراة الدور نصف النهائي الاولى لبطولة كأس نجوم قطر فى نسخته للموسم 2011-2012 التى تجمع فريق "لخويا" مع "الوكرة " بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ،ويلتقي فى اليوم الثاني فريقا "ام صلال و"الخريطيات" فى المباراة الثانية لنفس الدور على ان تقام المباراة النهائية للبطولة يوم الجمعة الثاني من مارس المقبل على نفس الملعب.
وقد شارك في البطولة فرق الدرجة الاولى لدوري نجوم قطر وتم توزيعها على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الاولى فرق: السد ولخويا والريان والخريطيات والاهلي وقطر، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق : ام صلال والعربي والغرافة والوكرة والخور والجيش.
تأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي للبطولة حيث تصدر لخويا المجموعة الثانية وحل ثانيا فريق الخريطيات بينما تصدر ام صلال المجموعة الثانية وحل الوكرة فى المركز الثاني .
ويحصل بطل كأس نجوم قطر على جائزة مالية قدرها 800 الف ريال، في حين يحصل صاحب المركز الثاني على 500 الف ريال، وتعتبر كأس نجوم قطر احدى البطولات التنشيطية التي تقيمها مؤسسة دوري نجوم قطر اثناء فترات توقف بطولة الدوري القطري.
ويشار ان فرق المربع الذهبي للبطولة يضم المتصدر في دوري نجوم قطر حاليا " لخويا" ، والوكرة الذي يحتل موقعاً وسطاً، والخريطيات وأم صلال وكلاهما في اسفل ترتيب فرق دوري نجوم قطر، الا ان هذا لا يمنع القول أن المباراتين اللتين تقامان في نصف النهائي لا يمكن التنبوء بما ستنتهي اليهما نتيجتهما ، ويمكن لأي من الفرق الأربعة أن يحقق الفوز ليعبر الى النهائي، لأن مباريات الكؤوس تلعب بفرصة واحدة وهي الفوز فقط في مباراة واحدة، ولذلك فهي عكس مباريات الدوري التي تحتاج الى النفس الطويل، والى حصد النقاط من مباراة لأخرى حتى يصل الفريق الى نهاية الدوري بعد أن يكون قد واجه كل الفرق مرتين .
وبالنسبة لفرق مربع الكأس هذه المرة نجد أنها جميعاً استعدت لهذه المرحلة، وكل فريق يتطلع لتحقيق الفوز حتى يبلغ المباراة النهائية ، ولسبب آخر مهم وهو زيادة الاستعدادات للمرحلة المقبلة من دوري نجوم قطر الذي يتوقف هذه الأيام بسبب استحقاقات المنتخبين الأول والاولمبي ، ومباريات دوري أبطال الخليج.

المصدر وكالة الأنباء القطرية