Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«نوفمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
صفوة السائقين والدراجين الدوليين في رالي سيلين
31 / 3 / 2012
أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اليوم السبت مشاركة صفوة السائقين والدراجين الدوليين في رالي سيلين الصحراوي المزمع إقامته في صحراء قطر خلال الفترة من 15 وحتى 21 أبريل القادم.
ويشهد رالي سيلين الصحراوي الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) لعام 2012 والتي تتضمن هذا العام 10 جولات، والتي تتسابق فيها 36 سيارة تشمل فرقا عالمية أمثال فريق "داكار مونستر إنيرجي إكس ريد"، وفريق "جي ـ فورس موتورسبورت" وفريق "أوفردرايف ريسينغ"، وفريق سونانجول شليسر، بالإضافة إلى فرق وسائقين وملاحين من أماكن بعيدة مثل الارجنتين والمملكة المتحدة وجمهورية التشيك وفرنسا والبرتغال وأوكرانيا وروسيا والكويت وغيرها.
كما يشهد رالي سيلين الصحراوي الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم)، حيث اجتذبت المغامرة الصحراوية القطرية الجديدة 38 دراجاً من سائر أنحاء العالم يتمتعون بالخبرة والمهارة ومن بينهم مشاهير أبطال الدراجات النارية الدوليين الذين شاركوا مرات عديدة في رالي داكار الشهير، ويسعون لحصد أكبر عدد من نقاط بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) لعام 2012.
ومن أبرز الدراجين المشاركين في رالي سيلين الصحراوي الدراج الإسباني المخضرم جوردي فيلادورمز، ومواطنه مارك كوما الفائز بلقب بطولة رالي داكار 3 مرات، والفرنسي ديفيد كاستو والبرتغالي المتألق في رالي داكار هيلدر رودريجوز، وروبين فاريا وباولو جونكالفز والدراج البريطاني المقيم في دبي سام سوندرلاند الفائز بلقب رالي سيلين قطر باها في نوفمبر الماضي. فضلاً عن دراجين من روسيا والامارات العربية المتحدة والنمسا والسويد والهند وفنزويلا والارغواي وبولندا والدانمارك وايطاليا وبلغاريا.
وفي هذا السياق، قال ناصر خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، الهيئة المنظمة لرالي سيلين الصحراوي " نحن نعمل ضد عقارب الساعة للتحضير لسباق موتو جي بي على حلبة لوسيل ورالي سيلين الصحراوي جنباً إلى جنب. وقد أدى قرارنا لتمديد مدة الرالي إلى خمسة أيام إلى جذب قائمة رائعة ومتميزة من المنافسين من حيث الكم والنوعية".
وتستهل فعاليات الرالي يوم الأحد يوم 15 أبريل بتوثيق مستندات السائقين والملاحين والإجراءات الإدارية والفحص الفني للسيارات والدراجات النارية ودراجات الكوادس والشاحنات لطواقم فرق قطر ودول مجلس التعاون الخليجي. بينما سيجري تنفيذ نفس الإجراءات لطواقم الفرق الدولية في اليوم التالي الاثنين (16 أبريل/نيسان)، وذلك قبل انطلاق الحفل الافتتاحي بعد ظهر نفس اليوم.
وستنطلق المرحلة الاستعراضية يوم الثلاثاء 17 أبريل.. بينما ستنطلق أولى أقسام الرالي في اليوم التالي، على أن تختتم أقسام الرالي الأربعة يوم السبت 21 أبريل القادم.

المصدر وكالة الأنباء القطرية