Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«سيبتمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
وزير الأوقاف يفتتح معرض "حروف" للخط العربي
1 / 4 / 2012
افتتح سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية اليوم معرض الخط العربي "حروف" بمركز موزة بنت محمد للقرآن والدعوة ضمن فعاليات حملة "ادكار" التي أطلقها المركز أوائل شهر مارس الماضي.
ويهدف المعرض إلى إبراز جماليات لغة القرآن الكريم، من خلال لوحات تضمنت آيات قرآنية وبعض الحكم المأثورة التي صممت بأشكال وخطوط متنوعة، والممزوجة بعضها بروح الفن المعاصر.
ويضم معرض حروف أعمالا للخطاط السوري عبيدة البنكي "كاتب مصحف قطر" والفنانة القطرية وضحة السليطي، وهالة صالح السيد من سوريا، ومنى خليفة الكبيسي، ومحمد سالم المحمود، وفاطمة علي، وليلى الفهيد، ومريم الفهيد، وروضة بوجسوم ، وشيخة الكواري (من قطر)، إلى جانب أعمال كل من الخطاطة كاترين ماري بريحي من فرنسا ، وهارومي هوريكومي من اليابان.
وفى تصريح له عقب جولته في المعرض، أكد سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أن مثل هذه المعارض وسيلة من وسائل تحقيق رسالة الوزارة وخصوصا فيما يتعلق بالاهتمام بالقرآن الكريم واللغة العربية، إلى جانب تعزيز القيم الإسلامية والجمالية.
وأشار سعادته إلى أن هذا المعرض يأتي فى إطار حملة "ادكار" التي أطلقها مركز موزة بنت محمد للقرآن والدعوة على مستوى الدولة لإحياء سنن الادكار والتدبر في القرآن وذلك تحت شعار "ادكار.. تدبر واعتبار".
وشدد على أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لن تدخر جهدا في دعم المشاريع التي تتفق وتنسجم مع رسالتها، مشيرا في هذا الإطار إلى مشاركة الوزارة في تدشين الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم "تدبر"، وقال "هذا مشروع أهلي لكننا أطلقناه كونه يلتقي في أهدافه مع رسالة الوزارة ".
وتسعى حملة "ادكار" التي تستمر شهرين إلى تفعيل دور المؤسسات التعليمية والاجتماعية والتأهيلية والمراكز الدعوية وغيرها من المؤسسات لحث المجتمع على تدبر القرآن الكريم والتعايش معه والعمل به، بما يحقق الهدف من نزوله على رسولنا صلى الله عليه وسلم.
ويتضمن برنامج الحملة أنشطة وفعاليات متعددة لتفعيل قيم التدبر في القرآن، وإبراز جمالياته "شكلا ومضمونا", وتلاوته بالطريقة الصحيحة وتوضيح أحكامه وشرائعه, وكيفية تطبيقه والعمل به في حياتنا اليومية.

وكالة الأنباء القطرية