Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«نوفمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
وزير الأوقاف يفتتح معرض "الأسرة..مملكة السعادة"
8 / 4 / 2012
افتتح سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية صباح اليوم المعرض التربوي التوعوي "الأسرة .. مملكة السعادة" بمركز روضة بنت محمد للقرآن الكريم التابع للوزارة والذي يستمر ثلاثة أسابيع.
ويسعى المعرض إلى بيان أهمية الأسرة، وترسيخ المفاهيم الشرعية الأسرية وابراز جوانب التميز في التصور العربي الإسلامي للكيان الأسري، إلى جانب تصحيح الأخطاء والمفاهيم المغلوطة التي تقع فيها الأسرة المسلمة وبيان الأسس السليمة لتربية الأبناء في ضوء الكتاب والسنة وتقديم خطوات عملية وأفكار إبداعية لتحقيق السعادة الأسرية.
وقال السيد محمد المحمود مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤن الإسلامية إن المعرض يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الوزارة وتستهدف مختلف شرائح المجتمع بغية ترسيخ القيم الإسلامية ونشر الوعي المستند إلى القرآن والسنة حول مختلف القضايا التي تهم الفرد والأسرة والمجتمع.
وأشار المحمود في تصريح للصحفيين إلى أن المعرض ، الذي صمم بشكل أنيق وبلمسات جمالية غاية في الإتقان ، يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية مثل المحاضرات وورش العمل التي ينفذها دعاة وداعيات داخل المركز وفي العديد من المراكز التابعة وتركز بشكل أساسي على نشر الثقافة الأسرية وبيان مكانة الأسرة في الإسلام، وشرح طرق السعادة والاستقرار.
وأوضح أن المعرض مخصص للنساء بشكل أساسي لكنه سيتم تخصيص أيام للرجال، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه تم توجيه دعوات للمدارس والمراكز العامة والخاصة لزيارة المعرض.
وشدد على أهمية الدور الذي تضطلع به مراكز ودور تحفيظ القرآن النسوية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مجال تنظيم البرامج والأنشطة الدعوية ونشر الثقافة القرآنية.. مؤكدا حرص الوزارة على تطوير هذه المراكز من خلال خطط علمية مدروسة أعدت لهذا الغرض ويعلن عنها قريبا.
ويقدم معرض "الأسرة.. مملكة السعادة"، من خلال وسائل عرض حديثة تعتمد الصوت والصورة والمجسمات الحية واللوحات المعبرة، الطرق المثلى لبناء أسرة سعيدة ابتداء باختيار الزوجة ومرورا بالخطبة وعقد القران والزفاف والآداب الإسلامية التى ينبغي اتباعها والأخطاء التي حذر منها الشرع في الزواج والزفاف، كما يركز على موضوعات أسرية أخرى كتربية الأبناء التربية السليمة وطرق حمايتهم من الانحراف، وبر الوالدين، والتعامل داخل الأسرة، ووسائل علاج المشكلات الأسرية، وبناء الأسرة السعيدة .
ويتضمن المعرض أيضا ركنا خاصا بالكتب والمجلات التي عالجت قضايا الأسرة المسلمة، فضلا عن الكتيبات والمطويات التي تتضمن نصائح لتكوين الأسرة السعيدة.

المصدر وكالة الأنباء القطرية