Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«سيبتمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
انطلاق أعمال مؤتمر "الخليج العاشر للمياه"
22 / 4 / 2012
انطلقت اليوم أعمال مؤتمر "الخليج العاشر للمياه" الذي نظمته المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" وجمعية علوم وتقنية المياه والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة.
ويقام المؤتمر الذي تستمر فعالياته في الفترة من 22 إلى 24 ابريل تحت شعار "المياه في دول مجلس التعاون.. روابط المياه والطاقة والغذاء"، بحضور حشد هام وكبير من الوزراء والمسؤولين العرب الخليجيين والقطريين والعديد من الرؤساء التنفيذيين والشخصيات العلمية والخبراء العرب والدوليين المتخصصين في المياه والطاقة والغذاء تجاوز عددهم الـ 600 مشارك.
واستهلت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعدد من المتحدثين الرئيسيين على رأسهم كلمة لسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، وسعادة المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء في المملكة العربية السعودية، والدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤتمر ورئيس"كهرماء"، والمهندس علي رضا حسين رئيس جمعية علوم وتقنية المياه. وفي أعقاب الجلسة الافتتاحية قام سعادة وزير الطاقة والصناعة بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر.
ويشارك في المؤتمر ما يزيد على 25 متحدثاً رئيسياً بالاضافة إلى أكثر من خمسين بحثاً تم تقديمها للجنة العلمية للمؤتمر لتقدم كأبحاث وأوراق عمل وعروض تتناول موضوعات رئيسة في مجالات المياه والطاقة والغذاء واستدامتها.
ويحظى المؤتمر بدعم العديد من الجهات الدولية نظراً لأهميته وتنوعه، ومن بينها الجمعية العامة الامم المتحدة، برنامج الامم المتحدة الانمائي، اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الاسكوا" وجامعة الخليج العربي.
ويتضمن برنامج المؤتمر زيارات ميدانية لكل من مركز استدامة المياه التابع لكونوكوفيليبس، ومركز التحكم بشبكات المياه التابع لكهرماء، وإحدى محطات التحلية في قطر.
وتجلت الأهمية الدولية والسياسية للمؤتمر من خلال المشاركين به حيث حضر ممثلون للأمم المتحدة، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحضر أيضا ممثلون لعدة دول منها السودان، والسعودية، والبحرين، والإمارات وعمان.
ويشهد المؤتمر استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة بالتخطيط والإدارة المستدامة لموارد المياه والطاقة، ويتناول محاور متعلقة بالأمن المائي واستدامة الغذاء، وإدارة الموارد الطبيعية للمياه الجوفية والسطحية، وإدارة قطاع المياه البلدية، وتقنيات التحلية، وإدارة قطاع مياه الصرف الصحي وإعادة الاستخدام، والمياه والصحة والبيئة.

المصدر وكالة الأنباء القطرية