Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«نوفمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
الريان إلى نهائي كأس سمو ولي العهد
تأهل فريق الريان إلى المباراة النهائية من كأس سمو ولي العهد لكرة القدم وذلك بعد فوزه على "الجيش" بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينمها مساء اليوم على ملعب ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في نصف نهائي البطولة ليضرب موعدا في النهائي يوم الخميس المقبل مع السد الذي تأهل بدوره إلى النهائي بعد فوزه أمس على لخويا 4/ 2. وسجل أهداف الريان فابيو سيزار في الدقيقتين 54 و89 ، وأفوسنو 70، وأحرز هدفي الجيش اندرسون في الدقيقة 33 وعبد القادر إلياس 58.
وشهدت أول 5 دقائق من الشوط الأول بداية جيدة من الطرفين وسنحت خلالها أكثر من فرصة أمام مرماهما، وكانت أخطر محاولة للريان على مرمى الجيش عن طريق حامد اسماعيل في الدقيقة 10، وشن لاعبو فريق الجيش هجمة منظمة في الدقيقة 20 اختتمها أحمد حديد بتصويبة قوية مرت جوار القائم الأيمن لفريق الريان.
وواصل فريق الجيش أداءه المنظم في المباراة وكانت له محاولة خطرة على مرمى الريان إثر المجهود الفردي الكبير الذي قام به كريم زياني الذي مرر كرة ذكية لزميله واقنر الذي سدد كرة قوية نحو المرمى في الدقيقة 22 ، واستمر الضغط من قبل لاعبي الجيش على مرمى الريان ونتجت عنه هجمة خطرة عن طريق عبد القادر إلياس في الدقيقة 24 حيث سدد كرة قوية تألق حارس مرمى الريان عمر باري ببراعة في إبعادها عن المرمى.
وتحولت السيطرة إلى فريق الريان الذي شكل أكثر من طلعة خطرة على مرمى فريق الجيش نتج عنها حصوله على أكثر من ضربة ركنية متتالية. ولكن فريق الجيش رد سريعا عن طريق كريم زياني في الدقيقة 30 ، وتمكن لاعب الجيش اندرسون من افتتاح تسجيل الأهداف في المباراة عند الدقيقة 33 .
وبعد هذا الهدف تعددت المحاولات على مرمى الفريقين. الجيش بهدف تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، والريان بدافع تسجيل التعادل من أجل العودة إلى المباراة. ولكن تلك المحاولات لم تسفر عن أي هدف حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الجيش على الريان 1 / صفر.
وبدأ فريق الجيش الشوط الثاني ضاغطا بحثا عن الهدف الثاني وكان هو الأفضل والأكثر خطورة على مرمى الريان في أول دقائق هذا الشوط، و نجح لاعب الريان فابيو سيزار في تسجيل هدف التعادل في 54 بعد أن أخطأ مدافع الجيش عبد الرحمن أبكر في إبعاد الكرة العكسية من حامد إسماعيل .
وكان الريان قريبا من إضافة الهدف الثاني إثر التصويبة القوية من مصعب محمود في الدقيقة 57 ولكن تصويبته القوية ضربت في القائم الأيمن لمرمى الجيش، ومن هجمة مرتدة تمكن الجيش من تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبد القادر إلياس في الدقيقة 58 .
ورفع الهدف الثاني وتيرة الأداء في المباراة وأصبح اللعب مفتوحا من الطرفين وكان الجيش هو الأخطر وشن لاعبوه العديد من الهجمات الخطرة على مرمى عمر باري حارس مرمى الريان.
واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح فريق الريان في الدقيقة 69 نجح من خلالها افونسو في تسجيل هدف التعادل لفريق الريان في الدقيقة 70 . وبعد هذا الهدف كان الريان هو الأكثر خطورة وهدد مرمى الجيش بهجمتين متتاليتين عن طريق افونسو في الدقيقة 77 ودانيال اقومو في الدقيقة 79 . وكانت هنالك هجمة خطرة للجيش في الدقيقة 82 عن طريق واقنر .
ونجح فابيو سيزار في تسجيل الهدف الثالث لفريق الريان من ضربة رأسية إثر هجمة سريعة ومنظمة بعد تلقيه كرة عكسية عرضية من جار الله المري في الدقيقة 89 . ومنح هذا الهدف الريان بطاقة التأهل إلى المباراة النهاية بعد أن أنهى المباراة فائزا على الجيش 3 /2 .

المصدر وكالة الأنباء القطرية