Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«نوفمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
قطر تحتفل بالاسبوع العالمي للتطعيم
22 / 4 / 2012
تشارك دولة قطر دول العالم في الاحتفال بالأسبوع العالمي للتطعيم الذي يقام خلال الفترة من 24 الى 30 أبريل تحت شعار "التطعيم الاختيار الواضح".
ويعد هذا الأسبوع مبادرة من منظمة الصحة العالمية بهدف المحافظة على مستوى التطعيم العالي في الدول المتقدمة بالإضافة إلى الإرتقاء بمستويات التطعيم بالنسبة للدول النامية مع تسليط الضوء على أهمية حماية المجتمع من الإصابة بالأمراض التي يمكن الوقاية منها عبر التحصين.
وقالت الدكتورة أسماء النعيمي رئيس قسم برنامج التحصين الموسع بإدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بالمجلس الأعلى للصحة إن المجلس سيوفر بالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية، والرعاية الصحية الأولية التطعيمات الموصى بها للأطفال والبالغين من المواطنين والمقيمين خلال هذه الاسبوع عبر عيادات التحصين في بعض المستشفيات وبعض المراكز الصحية في سائر أنحاء الدولة.
وأضافت أنه سيتم لهذا الغرض فتح عيادة لتطعيم الكبار في العيادات الخارجية بمستشفى حمد العام والعيادات الخارجية بمستشفى الخور فيما ستوفر مراكز (عمر بن الخطاب، والوكرة، والمطار، والدفنة، ومدينة خليفة، والخور، والغرافة، ومسيمير، وأبو بكر، والريان) اللقاحات خلال فترة الاحتفال .
وأشارت الى ان هذه الخطوة تأتي استمرارا للنهج الذي يتبعه المجلس الاعلى للصحة فيما يتعلق بتوفير اللقاحات الموصى بها لتكون في متناول جميع السكان سعيا لتعزيز وتحسين صحة المجتمع القطري.
وأوضحت الدكتورة أسماء النعيمي أن الكثير من الكبار يعتقدون -خطأ- أن التطعيمات موجهة للأطفال فقط في حين انها مخصصة للجميع من أجل الوقاية ضد الإصابة بالأمراض الانتقالية .
وأكد الأعلى للصحة الى ان دولة قطر تعتبر من الدول الرائدة في مجال التطعيم مع ارتفاع نسبة المطعمين سنويا وذلك من خلال الحرص على توعية المجتمع بأهمية التطعيم والتحصين.
ويسعى المجلس الاعلى للصحة من خلال هذا الأسبوع العالمي إلى نشر الوعي بأهمية التطعيم وتعزيز الطلب المجتمعي عليه وتحسين سبل الوصول بخدماته إلى السكان الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالأمراض الممكن تجنبها بالتطعيم.
كما يسعى المجلس إلى حث الأفراد بمختلف فئاتهم العمرية وشرائحهم الاجتماعية للإقبال على التطعيم باعتباره التدخل الصحي الأعلى مردودا والأقل تكلفة للوقاية من الأمراض وأشكال العجز والوفاة. وتتبنى قطر البرنامج الموسع للتطعيم وهو أحد أفضل برامج التطعيم في المنطقة كونه يستهدف عددا واسعا من الأمراض تبلغ 14 مرضا.

المصدر وكالة الأنباء القطرية