Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«سيبتمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
أمين عام وزارة الثقافة يفتتح فعاليات القرية التراثية
22 / 4 / 2012
افتتح سعادة السيد مبارك بن ناصر آل خليفة الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والتراث مساء اليوم فعاليات أنشطة القرية التراثية التي تنظمها وزارة الثقافة بمناسبة انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" المنعقد حاليا في الدوحة.
وأكد سعادة السيد مبارك بن ناصر آل خليفة حرص وزارة الثقافة والفنون والتراث على تنظيم فعاليات ثقافية وتراثية لاستضافة ضيوف "الأونكتاد"، وذلك من أجل تعزيز التواصل الثقافي بين الثقافات المختلفة والتعريف بالثقافة القطرية وتراثها العريق.
وأضاف سعادته في تصريحات صحفية على هامش افتتاح فعاليات القرية التراثية أن هذه الفعاليات تتنوع بين حرف يدوية وعروض شعبية وتراث البادية، بالإضافة إلى الرياضات التقليدية كسباقات الخيل والهجن، فضلا عن معرض للكتاب يضم مجموعة من الإصدارات التي تتناول اهتمام دولة قطر بالتبادل الثقافي بين شعوب العالم.
وشدد سعادة الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والتراث على ضرورة اطلاع ضيوف العالم المختلفة على ملامح التراث القطري، حيث تحتضن الدوحة على مدار العام العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية والتي يأتي لها المشاركون من كل حدب وصوب، مشيرا إلى حرص وزارة الثقافة وبتوجيهات من سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث على المشاركة في هذه الفعاليات من خلال تنظيم فعاليات تراثية ومعارض تهدف إلى إحياء التراث القطري وتعريف شعوب العالم به.
وقال سعادته: "من بين الفعاليات التي تنظمها الوزارة بمناسبة مؤتمر الأونكتاد كذلك مهرجان الموسيقى الشرقية الذي أقيم على مسرح الريان بسوق واقف خلال الفترة من 19 إلى 22 أبريل، وحضره عدد من الضيوف الذين أعربوا عن إعجابهم بالطرب العربي الأصيل".
من جانبه، أوضح السيد محمد عيسى الجابر مدير القرية التراثة في تصريحات مماثلة أن هذه الفعاليات تستمر على مدار ثلاثة أيام ابتداء من الساعة الرابعة عصرا إلى الحادية عشرة مساء، لافتا إلى أن فعاليات اليوم بدأت بعرض فني لفرقة الفنون الشعبية ومشاركات المراكز الشبابية، والتي اهتمت جميعها بعرض ثقافة الطعام والحرف التقليدية والألعاب الشعبية.
وأكد مدير القرية التراثية أن الفعاليات المقامة خلال هذه الأيام ستكون حافلة بالبرامج المتنوعة، كعروض فرقة الفنون الشعبية وأنشطة المراكز الشبابية الرياضية والثقافية والفنية، إلى جانب المعارض الفنية و معارض الكتاب وفعاليات أخرى مصاحبة.
بدوره، أعرب السيد عبدالرزاق بن عبدالله الكواري مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة الثقافة والفنون والتراث عن سعادته لاستضافة دولة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" ورآستها له على مدار 4 سنوات، مؤكدا أن دولة قطر تحرص على قيادة الحراك التنموي والرياضي والثقافي العالمي، من خلال استضافتها وتنظيمها للعديد من المؤتمرات والفعاليات الكبيرة.
وقال إن إدارة المراكز الشبابية بالوزارة حرصت على المشاركة في إقامة فعاليات تراثية تقدمها لضيوف البلاد المشاركين في "الأونكتاد" وذلك للتعريف بتراث وتاريخ البلاد، مضيفا أن جميع مراكز الشباب مشاركة في هذه الفعاليات بأنشطة رياضية كالخيل والهجن والألعاب الشعبية، بالإضافة إلى تقديمها أنشطة أخرى ثقافية وفنية.

المصدر وكالة الأنباء القطرية