Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«نوفمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 

ختام فعاليات يوم دريمة 2011

16 - 5 - 2011
اختتمت المؤسسه القطرية لرعاية الايتام (دريمه) فعاليات "يوم دريمة 2011" الذي نظمته هذا العام تحت شعار "بحر من الحنان" بالتعاون مع بنك قطر الوطني.
ويهدف الاحتفال بيوم دريمة إلى التوعية المجتمعية والتعريف بقضايا الأيتام ومن في حكمهم ودمج الأطفال الأيتام في المجتمع من خلال أنشطة مختلفة والتعريف بخدمات دريمة وما تقدمه للأيتام ومن في حكمهم، إضافة إلى حشد الدعم والتأييد لأنشطة وأهداف دريمة.
واكد السيد خالد كمال مدير عام المؤسسة القطرية لرعاية الايتام ان الاحتفال بيوم دريمة هذا العام تضمن العديد من الفعاليات شملت فعاليات توعوية في مدينة الشمال وندوة دينية وتعريفية عن دريمة بالاضافة الى زيارات وحملات توعوية في المدارس والمساجد والمراكز الصحية والادارات الامنية ومسابقة رسم لتلاميذ المدارس في جميع المراحل الدراسية.
واوضح كمال في كلمة له امام الحفل الذي نظم في ختام الفعاليات ان هذا الاحتفال هو الخامس الذي تقيمه دريمة منذ انشائها حيث درجت المؤسسة على الاحتفال سنويا بيوم اليتيم العربي والذي اتخذت له اسم "يوم دريمة" وحددت له تاريخ 2 مايو من كل عام موعدا للاحتفال به، مشيرا إلى أنه اليوم الذي تفضلت فيه صاحبت السمو الشيخة موزا بنت ناصر المسند بافتتاح مجمع دريمة لإيواء الأيتام.
وقال كمال إن دريمة تختار كل عام مدينة خارج الدوحة للتعريف بخدماتها واهدافها داخل هذه المنطقة والتوعية بقضايا الايتام وقد تم اختيار مدينة الشمال لقضاء يومين تعريفيين كاملين بها من خلال فريق عمل متكامل من دريمة، مشيرا الى أن الشعار الذي اتخذته المؤسسة "بحر من الحنان" يأتي من أهمية البحر في التراث القطري.
وأضاف ان الاحتفالات والفعاليات سلطت الضوء على نشاط دريمة في رعاية جميع فئات الايتام ومن في حكمهم حتى يستطيع كل من يحتاج الى دريمة التعرف عليها والاستفاده من خدماتها كما ركزت على جهود التوعيه بقضايا الايتام ومن في حكمهم، لافتا الى ان الهدف من هذا الاحتفال هو توفير الفرصه لأطفالنا للتواصل مع كافة الاطفال والحصول على اكبر قدر من الترفيه والاندماج الاجتماعي.
وفي هذا الاطار وللعام الثاني على التوالي يأتي احتفال يوم دريمة برعاية من بنك قطر الوطني التي تحرص ادارته دائما على مشاركة دريمة أنشطتها وبرامجها تاكيدا لمسؤوليتهم الاجتماعيه تجاة رعاية الايتام ومن في حكمهم.
وفي الختام أعرب المدير العام خالد كمال عن شكره وتقديره لاداره المساجد على دورهم الفعال والمهم في تعريف المجتمع بدريمه والخدمات التي تقدمها من خلال منابر المساجد المختلفه بالدوله، ولكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان.
وخلال الاحتفال الذي اقيم بمقر دريمة وبحضورعدد كبير من الاطفال الايتام وغير الايتام واسرهم، قام السيد خالد كمال مدير عام المؤسسة القطرية لرعاية الايتام "دريمة" بتكريم الاسر القطرية التي تساهم في تحقيق رسالة دريمة من خلال احتضان الاطفال الايتام وتوفير الرعاية والجو الاسري لهم وهو الهدف الذي تسعى دريمة لتحقيقه باعتبار ان الاسره هي البيئه المناسبه لتربية الطفل وليس دور الرعاية.
وتضمن المهرجان الترفيهي السنوي الذي اعتادت دريمة تنظيمه للاحتفال بيوم اليتيم عرضا مسرحيا والعاب ترفيهية وعروضا سحرية والعاب تعليمية ومسابقات وهدايا واستقبالا للسفراء للتعرف على مجمع دريمة والخدمات المقدمة للايتام ومعرض لوحات، بالاضافة الى اعمال فنية لاطفال دريمة والعاب ترفيهية وغرف تصوير للاطفال.

المصدر وكالة الأنباء القطرية