Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«نوفمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 

افتتاح المركز الإعلامي الخاص بالألعاب العربية

6 / 12 / 2011
افتتح سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية ظهر اليوم المركز الإعلامي الخاص بدورة الألعاب العربية الثانية عشرة والتي تستضيفها الدوحة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وتستمر فعالياتها حتى الثالث عشر من الشهر الجاري، وسط مشاركة كبيرة من الدول العربية.
وقال سعاد الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني في تصريح لأجهزة الاعلام خلال حفل الافتتاح " نحن سعداء بهذا التواجد الكبير من أجهزة الإعلام العربية التي ستعمل على تغطية فعاليات هذه الدورة، والمركز الذي تم افتتاحه اليوم سيقدم خدمات جيدة لجميع الإعلاميين العرب المتواجدين في دولة قطر لمتابعة هذا الحدث الكبير"، مضيفاً أن دورة هذا العام ستحظى بتغطية إعلامية متميزة لأن عدد الصحفين الذي سيقومون بتغطيتها وصل إلى 2000 إعلامي.
وأشار إلى أن المشاركة القطرية في هذه الدورة ستأتي جيدة وأن طموحهم هو تحقيق نتائج إيجابية والفوز بأكبر عدد من الميداليات الملونة ، حيث أن اللجنة الأولمبية القطرية تطمح في كل مشاركة لها بأي دورة أن تحقق نتائج أفضل من الدورة التي سبقتها، وأن الفرق القطرية استعدت جيدا من أجل تمثيل قطر بصورة مشرفة.
وأكد أن قطر عملت على تنظيم دورة عربية بمثابة دورة أولمبية مصغرة تضم أغلب اللعبات الرياضية ، وأن ما يميز دورة هذا العام هو مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة ومن خلال هذه المشاركة تبعث قطر برسالة إلى كل العالم تحث فيها على ضرورة تواجد هذه الفئة في جميع المحافل الرياضة لأنهم جزء فعال في المجتمع.
وأوضح أن مركز البث الاعلامي الذي تم افتتاحه اليوم معد بأفضل الأجهزة التي تضمن تواجد بث إعلامي جيد لنقل جميع الفعاليات وبصورة ذات جودة عالية.
من جهته، أشاد أحمد على المولوي نائب رئيس اللجنة المنظمة بالدور الكبير الذي قامت به اللجنة على إعدادها للمجمع الإعلامي الخاص بالدورة والذي يضم المركز الإعلامي ومركز البث التلفزيوني وقاعة المؤتمرات الصحفية التى تسع 200 صحفياً.
وقال إن المركز الإعلامي الذي افتتح اليوم يهدف إلى تقديم خدمة إعلامية جيدة إلى كل ممثلي الإعلام العربي بتوفير كل ما يحتاجونه من متطلبات بتوفر جميع الخدمات الإعلامية، مؤكداً أن أغلب اللعبات المشاركة في هذه الدورة سيتم بثها عبر قناة (الجزيزة) الناقل الحصري لفعاليات الدورة، وللقناة الحق في منح أي تلفزيون أو قناة عربية أخرى حق النقل لأي فعالية من هذه الدورة.
من ناحيته، أبدى عبد الله الملا مدير البث الإعلامي سعادته بافتتاح هذا المركز الضخم الذي يوفر كل احتياجات أجهزة الإعلام المشاركة في تغطية الحدث، مشيراً إلى أن هذا المركز سيوفر خدمات جيدة لكل الإعلاميين. وقال "إن الموقع الذي تم تدشينه اليوم الخاص بتغطية وبث النتائج الخاصة بالدورة لحظة بلحظة هو الأول من نوعه في تاريخ جميع الدوات العربية.
وأضاف "يسعدنا، باسم دولة قطر وقيادتها وشعبها وإخواننا العرب المقيمين على أرضها الطاهرة، أن نعبر عن فخرنا واعتزازنا باستضافة النسخة الثانية عشرة لدورة الألعاب الرياضية العربية عام 2011 في دوحة العرب والعروبة، دوحة المحبة، دوحة العزم والإصرار، للإسهام في تطوير الرياضة العربية ".
وأشار إلى أن المركزالاعلامي الذي تم افتتاحه اليوم أعد من أجل ضمان نجاح غير مسبوق للملتقى الشبابي الرياضي الذي يقام كل أربع سنوات ، وهو نجاح نريده أن يمثل نقلة نوعية في الرياضة العربية لكي تكون في مصاف أفضل اللقاءات الرياضية العالمية.
وأعرب في الختام عن أمله في أن نتمكن من أن نجعل هذه الدورة بطولة تظل ذكرى لا تمحى في ذاكرة كل من يشارك فيها من شباب أمتنا العربية ومن يشهد فعالياتها من أبناء قطر والمقيمين فيها وضيوفها الكرام.

المصدر وكالة الأنباء القطرية